الرئيسية / آخر الأخبار / رئيسة جهة نواكشوط تشارك في الاحتفال بخمسينية المعهد الأوروبي للإيكولوجيا

رئيسة جهة نواكشوط تشارك في الاحتفال بخمسينية المعهد الأوروبي للإيكولوجيا

شاركت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك مساء اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، بقصر المؤتمرات بمدينة “متز” (Metz) الفرنسية – كضيفة شرف – في حفل افتتاح تخليد الذكرى الخمسين للمعهد الأوروبي للإيكولوجيا.

بدأت فعاليات الافتتاح بكشف الستار عن مجسم ألكتروني، يوضح مدى أهمية البيئة وضرورة المحافظة عليها، يحمل إسم Aquabilier 2030.
وكان ذلك فرصة لرئيسة جهة نواكشوط لإلقاء كلمة أمام الجمهور الحاضر، شكرت من خلالها رئيسة المعهد على الدعوة الكريمة وكل المنتخبين المحليين، منوهة بدور المعهد في المحافظة على البيئة.
وقد حضرت السيدة الرئيسة محاضرتين الأولى كانت بمشاركة عمدة بلدية ميتز ونائب رئيس مدينتها ورئيس جامعة ميتس وبعض المنتخبين الآخرين، حيث تحدثت السيدة الرئيسة عن تجربتها كمنتخبة و أبرز التحديات المناخية التي تواجهها جهة نواكشوط.
أما المحاضرة الثانية فكانت حول السور الأخضر العظيم، وآفاق استفادة القارة الافريقية منه، بمشاركة خبراء أمميين في مجال مكافحة التصحر.
يذكر أن فعاليات التخليد تستمر خمسة أيام، ستوقع خلالها رئيسة جهة نواكشوط اتفاقيات في مجالات تهم التنمية، كما ستعقد لقاءات مع شركاء وفاعلين.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: