بدء شطف المياه عن العاصمة الاقتصادية

انواذيبو,  12/09/2021

بدأ لجنة تسيير الأزمات في  ولاية انواذيبو، بالتعاون مع سلطة منطقة نواذيبو الحرة، اليوم الأحد في المدينة عملية شفط المياه الناجمة عن التساقطات المطرية التي عرفتها المدينة الليلة البارحة.

وتهدف العملية، التي تتم بواسطة شاحنات لشفط المياه مؤجرة من طرف سلطة منطقة نواذيبو الحرة، إلى التخلص بشكل كامل من البرك والمستنقعات في مختلف أحياء المدينة، حفاظا على صحة المواطنين.

وأكد مدير ديوان والي داخلت نواذيبو، الوالي وكالة، السيد الشيخ ولد محمد الحسن في كلمة بالمناسبة أهمية هذه العملية التي تأتي بعد متابعة للوضعية الناتجة عن التساقطات المطرية التي بلغت 31 مم.

وبين أن الأمطار تسببت في حدوث برك ومستنقعات أثرت على حركة المواطنين، مضيفا ان السلطات قررت اجراء هذا التدخل لشفط المياه عن عدة أحياء في المدينة وخاصة الأحياء الأكثر تضررا، مشيرا إلى إن المدينة تم توزيعها الى عدة أحياء حسب الأضرار وحجم المستنقعات.

وبدوره أوضح مكلف بمهمة لدى رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد عبد الله ولد امبيريك أن تدخل المنطقة الحرة بالوسائل المادية واللوجستية يأتي في إطار دعم تدخلات اللجنة الجهوية للأزمات والكوارث، مؤكدا أن العملية ستتواصل حتى تتم إزالة المياه بشكل نهائي عن هذه المدينة.

وجرى انطلاق العملية بحضور مستشار والي داخلت نواذيبو وحاكم المقاطعة والمنتخبين وممثلي السلطات الأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة