الرئيسية / آخر الأخبار / رئيسة جهة نواكشوط تحضر المؤتمر 41 للعمد الفرانكفونيين

رئيسة جهة نواكشوط تحضر المؤتمر 41 للعمد الفرانكفونيين

21 يوليو, 2021 –  الهدهد. م ص

– شاركت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك في المؤتمر 41 للعمد الفرانكفونيين، والذي اختتم مساء اليوم الأربعاء في مدينة كيغالي عاصمة رواندا.
وحضر اختتام المؤتمر الوزير الأول الرواندي، وعدد من أعضاء حكومته، وعمدة باريس رئيسة الجمعية الدولية للعمد لفرانكفونيين، والعديد من الشخصيات الدبلوماسية الدولية والمنتخبة وشركاء التنمية.
كما شاركت بنت عبد المالك اليوم الأربعاء في أشغال الجمعية العامة للمنظمة، والتي شهد جدول أعمالها العديد من النقاط محورها الشراكة الدولية اللامركزية.
وخلال وجودها في كيغالي، أجرت بنت عبد المالك العديد من اللقاءات مع شخصيات مشاركة في المؤتمر، من بينها لقاء مع كل من عمدة باريس، وعمدة بوردو الفرنسيتين، وطاقم بعثة Grand-Paris-Sud، وبعض الشركاء الدوليين.
وكانت هذه اللقاءات فرصة لنقاش سبل التعاون المشترك بين هذه الجهات وجهة نواكشوط، وآفاق التنمية، وقد أبدوا استعدادهم الكبير للتعاون وتعاطيهم الإيجابي مع مجمل المقترحات. وفقا لإيجاز صحفي صادر  جهة نواكشوط.
كما زارت رئيسة الجهة  مساء اليوم متحف الحملة ضد الإبادة، وكذا موقع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية التي عرفتها رواندا.
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: