حنن : يترأس جلسة في مؤتمر مسكو للأمن الدولي

 

ترأس معالي  وزير الدفاع الموريتاني، السيد  حنن ولد سيدي، اليوم الخميس،  جلسة خلال مؤتمر  للأمن الدولي منعقد  بالعاصمة الروسية موسكو.

الجلسة التي ترأسها وزير الدفاع الموريتاني، كانت تحت عنوان التعاون العسكري والتقني في أفريقيا والشرق الأوسط كعامل رئيسي في تعزيز الأمن القومي.

وبحسب مصادر خاصة، فقد تحدث ولد سيدي عن الاستراتيجيات المتبعة في أفريقيا والشرق  بهدف القضاء على الإرهاب، كما كانت فرصة للحديث عن الساحل والمقاربة الأمنية الموريتانية كنموذج في المنطقة. .

وينعقد مؤتمر موسكو للأمن الدولي، في الفترة ما بين 23 إلى 24 يونيو بمشاركة أكثر من 600  ضيف، وفق ما ذكرت وزارة الدفاع الروسية.

وتتضمن قائمة المشاركين في المؤتمر ، وزراء الدفاع ورؤساء الأركان العامة ووفود وزارات الدفاع وممثلي أوساط الخبرة، من مختلف الدول، بالإضافة إلى ممثلين عن رابطة الدول المستقلة، ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وجامعة الدول العربية.

ويناقش المشاركون خلال الؤتمر مشاكل الاستقرار العالمي والإقليمي، بالإضافة إلى مختلف جوانب الأمن في أوروبا وآسيا، وإفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

مقالات ذات صلة