الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة …/ الكبريت الأحمر …/ الشريف بونا

ومضة …/ الكبريت الأحمر …/ الشريف بونا

نواكشوط 15 يونيو 2021 ( الهدهد. م.ص)

خلدت بلادنا أمس على غرار المنظومة الدولية اليوم العالمي للتبرع بالدم، هذه المادة التي من اصدق القول عنها انها في منشآتنا الصحية” الكبريت الاحمر الذي يذكر ولا يرى”..
لقد حضرت أمس حفل تخليد هذا اليوم، حيث ضربت لإستقبال الضيوف الرسميين خيام في ساحة المركز الوطني لنقل الدم الذي كانت مديرته تصول وتجول يمينا وشمالا حفاظا على النظام من اي ثغرة يلاحظها الوزير في أول خرجة رسمية له بعد حمله لهذه الحقيبة..
فتلك عادة من العادات الراسخة في أذهان المديرين العمل على ارضاء الوزير ولو تطلب الامر التضحية بمصالح الوطن والمواطنين ووضع الستار دون الحقائق..
فبالنسبة لهم مادام الوزير راض عن عملهم فالدنيا بخير ولاداعي للقلق والتشنج ، اما اذا لاحظ الوزير اي اختلال مهما كان مستواه فتلك عند المديرين الطامة الكبرى والنقص الذي لا يجبر…!!
ذكرني تجمهر هذا العدد القليل من المتبرعين بالدم مقارنة مع حجم سكان العاصمة بحادثة عاشتها في اقل من اسبوع مواطنة في مستشفى كيفه ثان مدينة في البلد بتعداد سكانها ،حيث تطلبت وضعية انقاذها حقنة من الدم تم احضارها للطبيب بشق الانفس…
فإلى متى والمركز الوطني لنقل الدم يعلن في اكثر من مرة عن حملة للتبرع بالدم ومع ذلك يظل” بنكه ” يعاني من الافلاس ونقص حاد في هذه المادة الضرورية لجعل الانفس المحتاجة لها تنبض بالحياة…؟!!

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: