تنظيم حفل لتخرج دفعة جديدة تلقت تكوينا مجانيا في اللغات الحية٠

نظمت مؤسسة “مترجمون موريتانيون محترفون” بالتعاون مع المعهد الجامعي بنواكشوط اليوم الجمعة حفلا تميز بتخرج دفعة جديدة من الطلاب بعد أن حصلوا على تكوين مجاني في اللغة الإنجليزية وآدابها على نفقات المؤسسة MPI.
وأكد مدير مؤسسة مترجمون موريتانيون محترفون عضو المكتب التنفيذي للمجلس الاعلى للشباب الدكتور لمرابط عيسى باب في كلمة بالمناسبة أن الشهادات التي ستوزعع على الخرجين الشباب في هذا الحفل تدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتجسد كذلك مايمنحه من عناية للشباب .
واضاف أن برنامج رئيس الجمهورية ركز على الاستثمار في راس المال البشري من خلال وضع الاستراتيجيات والسياسات الحكيمة الموجهة لشريحة الشباب لتتبوا مكانةمرموقة في مؤشر المؤسسات المعنية بالسياسات التنموية الدولية.
وفي هذا السياق عملت الحكومة مع الشركاء على وضع صناعة التفاهمات واتخاذ القرارات التي من شأنها أن ترفع من مستوى هذه الفئة العمرية، وتمكينها من ولوجها الى سوق العمل بالكفاءة والمهارات ..
وبين أن للشباب دورا أساسيا في خلق قيمة مضافة في عملية ترسيخ روح المواطنة خاصة عندما يكون مسلحا بثقافة الإنتاج ومنفتحا على العالم الخارجي ، ومحاربا للغلو والتطرف والإرهاب، ومركزا على البحث العلمي، ومتمكنا في نفس الوقت من ناصية العلم والتكنولوجيا.
وأوضح أن هذا البرنامج المجاني المهني بامتياز يتنزل كمبادرة شخصية منذ 2014 مع جامعة نواكشوط العصرية والمعهد العالي للمحاسبة وإدارات المؤسسات والشرطة والوزارات.
وقال لقد تمكنا في هذا السياق من تكوين ازيد من 1600 شاب وشابة إضافة إلى المساهمة في حصول عشرات الطلاب على المنح في الولايات المتحدة الأمريكية والتوظيف في أماكن اخرى وذلك بغية خلق قطب تنموي شابي منبها الى أن المؤسسة تخرج كل سنة 70 طالبا من الحاصلين على. شهادات في اللغة الانكليزية والترجمة الفورية .
وكان مدير المعهد الجامعي الدكتور محمد عبد الجليل ولد احويبيب قد ألقى كلمة قبل ذلك أكد فيها استعداد المعهد لتطوير وتعزيز الشراكة معز مؤسسة مترجمون موريتانيون محترفون داعيا الطلاب الى مزيد من البذل لمعرفة اللغات الحية والتي هي مفتاح ولوج اسواق العالم.
واجمع المتدخلون من طلاب على اهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة مترجمون ، شاكرين المعهد على فتح ذراعيه للتعاون معها البناء والمثمرمعها..
جرى حفل الافتتاح بحضور عمدة لكصر السيد محمد السالك عمار وعضو المكتب التنفيذي بالمجلس الاعلى للشباب جاقتى الشيخ سك..

مقالات ذات صلة