رسالة الهدهد…/ اختيار موفق لبعثة لبراكنة… / الشريف بونا

 

الاك 07  مارس 2021 ( الهدهد .م .ص)

من بين الشخصيات التي اختارها المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية لرئاسة بعثاته في الداخل لشرح برنامجه لقواعده العريضة  السيد سيداحمد ولد محمد وزير المياه والصرف الصحي.
لقد أوفد الحزب بعثة إلى ولاية لبراكة برئاسته لعقد لقاءات مباشرة مع مناضلي الحزب بعد انعقاد مؤتمره الثاني العادي الذي تم فيه تحديد مرجعية الحزب وانتخاب رئيسه وهيئاته الأخرى ..
لاشك أن رسول الحزب إلى ولاية لبراكنة كان صريحا وواضحا في تشخصيه لحالة البلد السياسية ، منبها في كلمته بمناسبة أول اجتماع في عاصمة الولاية الى أن أخطر شيئ على وحدة وتماسك الحزب في داخله يتمثل في الصراعات المحلية داخل القواعد مطالبا الجميع بالابتعاد عنها لأنها تعرقل مسيرة الحزب.
واضاف أن موريتانيا غنية بثرواتها المتنوعة في جميع المجالات، مما يتطلب توزيعا عدلا لها بين المواطنين من خلال إقامة مشاريع اقتصادية كبيرة يستفيد منها المواطن الذي يجب أن يكون إسعاده وانصافه وإزالة الغبن عنه هو الغاية والوسيلة لتحقيق النماء والازدهار في البلد.
لا يختلف اثنان في أن الخطوط العريضة في برنامج “تعهداتي” لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني  والذي زكاه الشعب الموريتاني بأصواته في الاقتراع وضع في الحسبان ضرورة الأخذ باستغلال الثروات فوق الارض وفي باطنها لصالح المواطن وتحسين أوضاعه المعيشية وتوفير تعليم ملائم لأبنائه خاصة في طبقات  المجتمع الهشة .
وأكد رئيس البعثة أن موريتانيا التي عاشت كبا قي دول العالم أزمة كورونا بفضل من الله والإجراءات الاستباقية التي أخذها رئيس الجمهورية ونفذتها الحكومة مكنت بلادنا من تخفيف إضرار الكارثة عليها عكسا لكثير من دول العالم التي اقوى في شتى المجالات من بلدنا .
وعليه فيظل اختيار الحزب لرئيس واعضاء بعثة ولاية لبراكنة عملا موفقا سيعطي نتائج إيجابية بعد تقييم  حصاد لقاءاته بالفاعلين والأطر في ولاية ذات كثافة سكانية وتتوفر على مخزون اقتصادي مازلنا بحاجة إلى استغلاله للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الغذائي الذي هو حجر الزاوية في نجاح برنامج رئيس الجمهورية ..

مقالات ذات صلة