تكوين 500 شاب في مجال الفندقة والسياحة

انواكشوط,  22/02/2021

تفقدت معالي وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس صحبة معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح السيد محمد ماء العينين ولد أييه؛ اليوم الاثنين سير عمل الدورة التكوينية التي يخضع لها 500 شاب موريتاني في مجال الفندقة والسياحة.

وشملت الزيارة مراكز التكوين الثلاثة التي يتوزع حولها المستفيدون؛ حيث اطلعت على سير التكوين وتابعت معطيات تفصيلية قدمها المشرفون على التكوين.

وقالت معالي الوزيرة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء إن هذا التكوين الذي يستمر 6 أشهر يأتي في إطار برنامج الأولويات الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وبالشراكة مع المدرسة الوطنية للتكوين الفندقي والسياحي بالسنغال.

وأضافت معالي الوزيرة أنها أشرفت على الانطلاق الرسمي للتكوين يوم الخميس الماضي بحضور عدد من أعضاء الحكومة.

وقد لاحظت خلال زيارتها الميدانية اليوم؛ انسجاما تاما بين المكونين والتلاميذ، مؤكدة في الوقت ذاته أن التكوين سينتهي في الوقت المحدد حيث سيستغرق ستة أشهر مضى منها شهران.

ومن جانبه؛ أبرز معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح أهمية هذا التكوين وحاجة سوق الفندقة لليد العاملة الوطنية المكونة.

ورافق معالي الوزيرة خلال الزيارة والي انواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة تفرغ زينه وعمدة بلديتها بالإضافة إلى عدد من أطر الوزارة.

مقالات ذات صلة