فريق ” ديلول” في مسابقة أفريقية اقليمية يحتل المكز الثانيDEVCH

نواكشوط,  14/01/2021
في ظل تزايد هجمات القرصنة الرقمية على العالم والقارة الإفريقية ، والحاجة المتزايدة لخبراء أمن المعلومات في صد هجمات المخترقين وتعزيز الأمن السيبراني للدول ، اختتمت قبل أيام مسابقةDEVCHAMPION السنوية في نسختها الثانية هذا العام حول “تعزيز الأمن السيبراني” ، وهي مسابقة تنظم بين 22 دولة إفريقية تشكل المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (ECOWAS) والمجموعة الاقتصادية النقدية (CEMAC) بالإضافة لموريتانيا.

في ظل جائحة كورونا تم إطلاق مسابقة DEVCHAMPION هذا العام على فضاء الإنترنت ، حيث ضمت أكثر من 400 متسابق موزعين على مكونة من 4 أشخاص كحد أقصى للفريق ، من أجل المنافسة على حل التحديات المطروحة في التشفير والهندسة العكسية وأمن الشبكات والبرمجة ، حيث تميز الفريق الموريتاني “ديلول” باحتلاله المركز الثاني عبر المشارك عبد الله سيديا بفارق 30 دقيقة فقط عن صاحب المركز الأول “فريق بنين” المكون من 4 أشخاص متصدرا على باقي الدول الأخرى المشاركة.

وفقا لمنظم المسابقة الدكتور Dr. Aristide Aly Boyarm ، إلى أن سبب وجود مسابقة DEVCHAMPION هو اكتشاف المواهب في الأمن السيبراني وتطوير مهاراتهم لتطوير البنى الرقمية للدول والمؤسسات في بلادهم.

في الختام من المهم جدًا أن تدعم وتكثف الجهود الوطنية للتوعية بأهمية وتكوين خبراء مجال الأمن السيبراني لأنه من مصلحة بلادنا أن يكون لدينا خبراء وطنيون يمكنهم حماية مصالحنا في الفضاء الإلكتروني. وللتذكير ، تتوافق هذه المسابقة مع اتفاقية الاتحاد الإفريقي للأمن السيبراني وأجندة رؤية 2063 التي تهدف إلى تحسين الأمن السيبراني في إفريقيا من خلال إنشاء وصيانة فضاء إلكتروني آمن لحماية المصالح الوطنية والحفاظ على الحقوق الأساسية. وقيم المجتمعات الأفريقية.

مقالات ذات صلة