تخرج 48 طالبا من مدرسة التكوين المهني بولاية اترارزة

روصو,  03/12/2020

تخرج اليوم الخميس من  مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بروصو 48 شخصا في عدة تخصصات في مجال التكوين المهني.

و تلقت  الدفعة المتخرجة  تكوينا مكثفا خلال فترة تربصها  داخل المدرسة ، وشملت التخصصات الحلاقة والصحة الحيوانية والصباغة.

وأوضح مدير مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بروصو، السيد إسحاق ولد دكيه في كلمة  بالمناسبة أن هذه الدفعة تمتلك جميع الخبرات التي تمكنها من ولوج سوق العمل،مضيفا أن المدرسة تعمل على تزويد سوق العمل بجميع حاجته من العمالة الوطنية من أصحاب الخبرة العالية.

وأضاف أن المدرسةتساهم في الحد من البطالة لدى الشباب المتسرب من المدرسة من خلال تكوينه لولوج سوق العمل وذلك طبقا لسياسة الدولة الهادفة إلى امتصاص البطالة ومرتنة الوظائف، منبها إلى أن المدرسة توفر لروادها التكوين بشقيه التأهيلي والمهني.

واستعرض المدير تاريخ المدرسة، إذ كونت منذ إنشائها سنة 1993 أكثر من 700شاب في تخصصات مختلفة (إنشاءات معدنية, حلاقة السيدات, النجارة ,كهرباء منزلية, التبريد, الآليات الزراعية ,الطاقة المتجددة, الصحة الحيوانية.)، مؤكدا أن المدرسة تنوي فتح ورشات في المدن الداخلية بالولاية في بعض التخصصات مع مراعاة خصوصية كل مدينة.

وقال إن المدرسة ستلبي قريبا حاجيات الولاية من الطاولات المدرسية ،كما ستقوم بفتح تخصصات جديدة للرفع من مستوى خريجيها في المستقبل القريب بحول الله .

مقالات ذات صلة