الرئيسية / آخر الأخبار / جهة نواكشوط تطلق مشروع دعم في مجال التنمية المستدامة

جهة نواكشوط تطلق مشروع دعم في مجال التنمية المستدامة

نواكشوط 26 أكتوبر 2020 ( الهدهد .م .س)

أشرفت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك،  بالقاعة المتعددة الوسائط بمباني جهة نواكشوط، على انطلاق مشروع دعم الجهة في مجال التنمية المستدامة الصامدة والمتوازنة.
و عبرت الرئيسة عن شكرها لكافة الشركاء والممولين لهذا المشروع الذي يكتسي أهمية قصوى، مضيفة أنه جاء في إطار مساعي جهة نواكشوط، إلى المساهمة الفعالة في وضع حلول مناسبة لكافة المشاكل التي تؤرق المواطنين.
وأوضحت أن اختيار موضوعي النقل الحضري والإنارة العمومية، جاء نتجية لإحساس جهة نواكشوط بمعاناة العاصمة في هذين المجالين، وما يسببه من تداعيات أمنية خطيرة.

واضافت ان جهة نواكشوط ستعمل من خلال المشروع على إنشاء خطوط نقل حضرية في المناطق النائية من العاصمة، مزودة بباصات سيتم تسييرها ومراقبة مسارها وأماكن توقفها عن طريق برامج ذكية حديثة.

واشارت إلى ان العاصمة سيتم تزويدها بإنارة صديقة للبيئة عن طريق أعمدة شمسية ذات جودة عالية، خدمة للجهود الهادفة إلى تعزيز صمود المدينة في وجه التغييرات المناخية.

و بدوره ثمن سعادة سفير الاتحاد الأوربي في بلادنا سعادة السيد جاكمو دورادزو المشروع والنتائج المنتظرة منه، معتبرا أن النفاذ إلى الخدمات الضرورية لضمان عيش كريم لكافة المواطنين وخاصة الفئات الأقل دخلا، يمثل أوولوية كبرى يتقاسمها الاتحاد الاوروبي وموريتانيا، متعهدا بمواصلة التعاون والتنسيق في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وقد أختتمت الجلسة الافتتاحية للمشروع بنقاش مثمر وبنّاء، تناول حجم الآمال المعقودة عليه، وكذلك أهم العوائق التي تقف أمام نجاحه.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: