تدشين ساحة شهيد الاستقلال عبد الله ولد عبيد في بلدية لكصر

 

20اكتوبر2020 ( الهدهد. م.ص)

اشرف والي ولاية نواكشوط الغربية السيد عبد الرحمن  ولد الحسن رفقة رئيسة جهة نواكشوط  السيدة فاطمة بنت عبد المالك وعمدة بلدية لكصر  الدكتور محمد السالك ولد عمار مساء اليوم الثلاثاء على تدشين ساحة نموذجية بمقاطعة لكصر أطلق عليها اسم ساحة شهيد الأستقلال عبد الله ولد الحضاري ولد عبيد .

واكد عمدة بلدية لكصر الدكتور محمد السالك ولد عمار في كلمة بالمناسبة أن هذا الحدث الهام المتمثل في تسمية هذه الساحة على شهيد والاستقلال عبد الله ولد عبيد يدخل ضمن جهود البلدية لٱعادة الاعتبار الى الشخصيات البارزة المضحية بالغالي والنفيس من أجل الوطن بشكل عام وبناء بلدية لكصر العريقة من جهة أخرى.
واضاف أن هذا الحدث يدخل ايضا في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى ترسيخ القيم الفاضلة وفي مقدمتها الإشادة بخصال ومحاسن حماة الوطن ,مذكرا بشهادة رئيس الجمهورية الأسبق المرحوم المختار ولد داداه على الشهيد عبد الله ولد عبيد الذي قال عنه ٱنه ” أحد الوطنين المتحمسين …كان مفتونا بوطنه والحمية له”.
وأشاد ابن الشهيد محمد ولد عبد الله ولد عبيد باسم الأسرة بهذا الإنجاز الذي يجسد اعترافا من البلدية بالدور الذي قام به الشهيد من اجل حرية واستقلال البلد عن المحتل مقدما في ذلك مهجة نفسه دفاعا عن العزة والكرامة.
جرت التظاهرة بحضور حاكمة مقاطعة لكصر وبعض عمد بلديات ولايات نواكشوط واعضاء المجلس البلدي وشخصيات وازنة في المقاطعة.

مقالات ذات صلة