بلدية دار النعيم تطلق اسم عالم جليل على أحد شوارعها

نواكشوط,  20/10/2020

نظمت بلدية دار النعيم اليوم الثلاثاء بالتعاون مع زاوية العلامة محمد عبد الرحمن ولد المبارك ولد اليمين حفلا لتسمية شارع باسم العلامة الشريف الشهيد المولود ولد محمد ولد أبراهيم .

و تم قص الشريط الرمزى للشارع الذي يقع عند منعرج 18الى ملتقى ولدأبادو من طرف المستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية السيد المين ولد جدو الوالى وكالة وبحضور ممثل وزير الثقافة والعلاقات مع البرلمان السيد النامى والد محمد كابر ولد صالحى المحافظ الوطنى للتراث والثقافة وذلك ايذانا بتبنى هذا الاسم .

وألقى العمدة المساعد لدار النعيم السيد سيدن ولد أبيبكر فى بداية الحفل كلمة أكد خلالها أن تسمية  الشارع باسم هذا العلامة الجليل يحمل دلالات انسانية وثقافية عميقة ويشكل تقديرا لاسهاماته العظيمة فى نشر العلم والمعرفة.

وأضاف العمدة أن للعلامة دوركبير فى بث العلم فى ربوع شتى مشيرا الى أن البلدية تسعى من خلال تسمية هذا الشارع الى التأكيد على أهمية علماء وأعلام شنقيط خاصة العلامة الشهيد الشريف المولود ولد محمد ولد ابراهيم .

وقال العمدة إن تسمية شوارع البلدية بأعلام وطنية يهدف الى التذكير بالرموز الوطنية تجسيدا للرؤية السياسية النابعة من وحي المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى .

من جهته أعرب رئيس زاوية العلامة محمد عبد الرحمن ولد المبارك ولد اليمين، السيد الشيخ أحمد ولد محمد عبد الرحمن ولد اليمين عن شكره العميق للسلطات الادارية ولوزارتي الثقافة والشؤون الاسلامية وبلدية دار النعيم على ما بذلوه من جهد لانجاح هذ الحفل الخاص تكريما لهذ العلامة الرمز .

وقال ان حمل الشوارع لاسماء الاعلام من امثال الشريف الشهيد المولود ولد محمد ولد أبراهيم يشكل وفاء حقيقيا بما قدمه هؤلاء من علم وبث لروح الشرع وتعليم للاجيال.

وتخلل الحفل توزيع شهادات تكريمية لوزراء الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج والثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان عرفانا بجهودهما في إبراز واحياء تراث هذا العلامة الرمز.

ونشير الى أن ضريح هذا الولي الصالح الذي يقع في ولاية انشيري  من اشهر  المزارات التي يقصدها الناس من داخل البلد وخارجه.

وحضر الحفل حاكم مقاطعة دار النعيم والسلطات الأمنية وعدد من أحفاد وتلامذةوانصار العلامة .

مقالات ذات صلة