وزير التشغيل : خطة للاعلان عن تمويل 500 مشروع شبابي

مقامه,  27/09/2020
اختتم معالي وزير التشغيل و الشباب و الرياضة الطالب ولد سيد أحمد مساء السبت في مقامه جولة قادته لعواصم مقاطعات ولاية كوركول.

و عقد الوزير اجتماعا بمباني المقاطعة مع المنتخبين و ممثلي الأندية و الروابط الشبابية والرياضية في مقامه، أكد خلاله .

أن القطاع يعكف على إطلاق خطة نهوض خاصة في مجال التشغيل وتشييد البنى التحتية الرياضية.

وأضاف أن الخطة تتضمن الإعلان عن تمويل 500 مشروع شبابي على عموم التراب الوطني، منبها إلى الاستفادة من أخطاء التجربة المماثلة خلال الأشهر الماضية بحيث سيتم تمثيل بالنسبية لجميع عواصم المقاطعات بدل التركيز في السابق على عواصم الولايات .

وقال إن الاستماع لأولويات الشباب الموجود ميدانيا في المقاطعات من شأنه إعطاء تصور عن الخصوصيات والأولويات لكل مقاطعة ليتم أخذ ذلك في الاعتبارأثناء تصور الاستراتيجيات المستقبلية و تلك الوشيكة بإذن الله .

و عبر الوزيرعن ثقته في مستوى نضج و مسؤولية الفعاليات الشبابية تجاه ما ينتظر منها الوطن من استعداد للتوعية و التحسيس و تغيير العقليات و الاهتمام بمختلف تخصصات الحرف و التقنيات الجديدة بوصفها هي حاجة سوق العمل اليوم .

و استمع الوزير لمداخلات الحضور التي تركزت على أهم مطالب الشباب في مقامه و ضرورة تسريع وتيرة تشغيل الشباب وانعكاس الخطط النظرية على الواقع الميداني مع تثمينهم لما تحقق من مشاريع و مكاسب في القطاع .

وأكد الوزيرأخذ كل المقترحات المفيدة على محمل الجد و وضعها موضع التنفيذ في أسرع وقت ممكن .

و قبل ذلك أشرف الوزير بمباني المدرسة رقم 02 بمقامه على اختتام تكوين طواقم من الشباب للتطوع من أجل إغاثة ضحايا السيول ضمن مشروع “وطننا” الذي يسعى لتكوين 1000 متطوع في مختلف مقاطعات الوطن في عدة مجالات كالصحة و الإغاثة الإنسانية و حملات التعبئة و التحسيس المختلفة .

و رافق الوزير خلال هذه الجولة والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب و حاكم مقاطعة مقامه وبعض قادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة