تساقطات مطرية وتوقع امطار أخرى على مناطق من البلد

24 سبتمبر, 2020 -الهدهد

توزع السحب الآن عند الساعة 16:25، الإشارة عند مدينة روصو
الأخبار (نواكشوط) – عرفت مناطق جنوب البلاد، وخصوصا منطقة حوض النهر تهاطل أمطار خلال الساعات الماضية، فيما تشير آخر معطيات الطقس إلى توقع أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق واسعة من البلاد.
وتشير آخر معطيات الطقس إلى توقع أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق واسعة من البلاد، وخصوصا العصابة، والبراكنة، وخط نهر السنغال، على أن تمتد شمالا حتى ولاية تيرس الزمور، والحدود الموريتانية الصحراوية، مرورا بغرب ولايتي آدرار، وتكانت، وجل إنشيري، وجنوب داخلت نواذيبو، وذلك ابتداء من مساء اليوم، وحتى صباح يوم غد.
وكانت مناطق جنوب البلاد قد عرفت أمطارا متفاوتة منذ ساعات الصباح، فقد تركزت سحب ماطرة جنوب البلاد، وتحديدا على جنوب البراكنة، وعلى خط نهر السنغال مع عمق حوالي 20 كلم.
توزع الأمطار صباح اليوم حول كيهيدي عند الساعة العاشرة
كما تكونت سحب أخرى صباح اليوم على ولاية كيدي ماغا، وتركزت لاحقا على ولاية كوركل، واتخذت هي الأخرى من خط النهر مسارا لها، ويتوقع بإذن الله تعالى أن تكون أدت لتهاطل أمطار غزيرة على كيهيدي ومحيطها، وكذا وسط البراكنة.
كما عرفت المنطقة تكون سحب خفيفة أخرى على خط النهر، غربا من كوركل باتجاه ولاية الترارزة، وكانت في عمومها خفيفة جدا.
أما ابتداء من ظهر اليوم فقد تشكلت بعض السحب الماطرة على النهر، لكن هذه المرة على التقاطع ما بين ولايتي البراكنة، والترارزة، وتحركت غربا نحو جنوب الترارزة، وكانت على العموم خفيفة.

مقالات ذات صلة