الهدهد: يجري مقابلة حصرية مع رئيسة نادي فتيات كرة السلة في النعمة

نواكشوط  30  اغسطس 2020 ( الهدهد .م .ص)

كرة السلة النسوية رياضة تمارسها الفتاة الموريتانية بشكل مستمر في أندية وجمعيات مهتمة بهذه اللعبة في المنطقة الجنوبية من ولايات الوطن ونواكشوط وبعض المدن الأخرى  .
ولم تكن ممارستها معهودة في ولاية الحوض الشرقي  وبالتحديد في مدينة النعمة ،لكن الفتاة فاطمة السالك حبا منها لمزاولة هذه الرياضة أسست في الأعوام الماضية ” نادي الفتيات لكرة السلة في ولاية الحوض الشرقي “.
وفي لقاء حصري مع موقع الهدهد الإخباري قالت إن النادي تأسس في محيط اجتماعي يعتبر ممارسة هذه الرياضة عملا شاذا ، لكن بفضل الله وحسن علاقتها تقول فاطمه بالمجتمع تمكنت من إضافة فتيات لممارسة هذه الرياضة .
في البداية كان عدد الممارسات لكرة السلة قليل  جدا لكن اليوم وصل إلى 24 فتاة تتدرب على هذه اللعبة على أرضية ملعب مازال بحاجة إلى كثير من التجهيزات، إلا اننا نطبق في تعاملنا مع المرحلة  مبدأ “قليل خير من لا شئ”.
وعن مشاركة النادي في البطولة الوطنية لكرة السلة قالت إن النادي شارك فقط في مخيم صيفي منظم بعاصمة الولايات في السنوات الماضية وحصد جوائز ومازلنا نطمح للمزيد من المكاسب والٱنجازات ومصممون على تحقيق ذلك.
وعن سؤال حول التكوين قالت فاطمة بنت السلك رئيسة ومدربة النادي إن مشكلة التكوين النظري والتطبيقي ماتزال مطروحة ، حيث لم نجد إلى حد الساعة جهة تتعاون معنا في صقل مواهب الفتيات اللاتي يرغبن في تحقيق مزيد من التقدم على المستوى الوطني والإقليمي ، مذكرة بأهمية التكوين في مجال الرياضة .خاصة كرة السلة .
وتحدثت عن احتشام الفتاة الموريتانية من ممارسة هذه اللعبة العالمية التي تتوفر على جمهور عريض في بعض الدول العربية والإفريقية مبرزة أهمية دورها في تمثيل البلد في المحافل الدولية .
وطالبت الفتاة الموريتانية بشكل عام وفي ولاية الحوض الشرقي على وجه الخصوص بالالتحاق بملاعب كرة السلة وممارسة التدريب عليها لتنتقل من مرحلة الهواية الى مرحلة الاحتراف الذي يجعل منها لاعبة عالمية يحسب لها حسابها في المنافسات التي تشارك فيها موريتانيا.

أجرى المقابلة :  التراد محمد

مقالات ذات صلة