وزير الشؤون الإسلامية يشرف على حفل افطار في زواذيبو

انواذيبو ,  14/05/2019
( الهدهد م.ص ) أشرف وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد اهل داود مساء اليوم الثلاثاء ، رفقة والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره ، على تدشين محظرة نموذجية بأحياء الوفاء “الترحيل”.
ويستفيد من هذه المحظرة النموذجية، التي تدخل في إطار مشروع دعم التعليم الأصلي في المناطق الأقل حظا من التعليم، أزيد من ثلاثين طالبا .
واكد الوزير في كلمة بالمناسبة ان تدشين هذه المحظرة النموذجية يدخل ضمن الاستراتيجية الشاملة للوزارة الهادفة الى ترقية منظومة التعليم الأصلي بوصفه الوعاء الحاضن للثقافة والهوية الاسلامية في البلد وتوسيع دائرته ليشمل مختلف مناطق الوطن.
واوضح أن فكرة زرع المحاظر النموذجية في الأماكن الأقل حظا من التعليم والمناطق المشابهة فكرة رائدة في مجالها كان لها الأثر الإيجابي في الرفع من المستوى المعرفي والاقتصادي الهش للفئات الفقيرة من خلال تقديم إعانات مالية شهرية لجميع طلبتها ومدرسيها وتوفير كل الوسائل الضرورية لها مما ساهم في زيادة مستوى الإقبال والحد من التسرب .
وشكر عمدة بلدية انواذيبو القاسم ولد بلالي، في كلمة له باسم المجلس البلدي وسكان مدينة نواذيبو، الدولة على فتح المحاظر لما له من آثار إيجابية في تقوية المجتمع وتعزيز اللحمة الوطنية.
وأبرز المتحدث باسم أئمة مساجد احياء الوفاء “الترحيل” امام مسجد الفردوس السيد محفوظ ولد لحبوس أن مشروع المحظرة النموذجية من اهم الانجازات والابتكارات التي شهدها قطاع الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي خلال السنوات الماضية.
جرى افتتاح المحظرة بحضور جمع من الأئمة والفقهاء وممثلى المصالح الجهوية والأمنية في الولاية.
و م أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً