موريتانيا تشارك عبر تقنيات الفيديو في أعمال الدورة 113 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

نواكشوط,  04/07/2020
شارك الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، الدكتور إسماعيل ولد شعيب اليوم السبت في مبنى اللجنة بنواكشوط عبر تقنية الفيديو في أعمال الدورة العادية (113) للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.
ونقل في مستهل مداخلته للمشاركين في اللقاء تحيات وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، الدكتور سيد محمد  ولدد قابر ،الذي يتمنى لأعمال مجلسنا النجاح.
وأوضح ان موريتانيا بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لن تدخر جهدا  في تطوير وتنمية السياسات العامة للمنظمة ،مبرزا أهمية التحضير الجيد لمؤتمر الرؤساء القادم الذي سينعقد في التاسع
 من يوليو الجاري .

وذكر في مداخلته بحزمة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الموريتانية لمواجهة جائحة كفيد 19بدء بإنشاء الصندوق الوطني للتضامن الاجتماعي ضد فيروس كورونا، مرورا بإعفاء المواد الغذائية المستوردة من الرسوم الجمركية وانتهاء بتوزيع المساعدات الغذائية والنقدية على الفئات الهشة وتحمل علاج المصابين بهذا الفيروس على نفقات الدولة.

وأعرب الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم  خلال مداخلته في اللقاء عن أمله أن يكون ما بعد كورونا فرصة للتغيير ووضع إستراتيجية جوهرية تقوم على إدراج التعليم عن بعد في العملية التربوية وتهيئة البنية التحتية بشريا وتقنيا ودعمها ماديا للتحول نحو التعليم عن بعد إلى جانب تكوين القدرات التربوية على كيفية التعليم وتبادل التجارب والخبرات التربوية المكتسبة في العالم العربي.

وأضاف أن من شأن هذا التوجه الذي بصدده منظمتنا خلق فضاءات ثقافية تستجيب لمتطلبات ما بعد كوفيد19 واعتماد إستراتيجية للتعامل مع تقنيات التواصل لفائدة العمل الثقافي على مختلف المستويات.

مقالات ذات صلة