استفادة العشرات من الأسر المحتاجة في ولاية انشيري

إينشيري,  20/06/2020

استفادت 1105 أسرة على مستوى ولاية إينشيري من بينها 709 أسرة في عاصمة الولاية من مبلغ 22500 أوقية قديمة لكل أسرة.

ويأتي هذا التوزيع المجاني في إطار تنفيذ البرنامج الذي أعلنته الدولة منذ بداية جائحة كورونا لدعم الاسر الضعيفة والذي يشمل أكثر من مأتي ألف أسرة على عموم التراب الوطني.

ويفيد مراسل الوكالة الموريتانية للأنباء في الولاية أن عمليات التوزيع قد بدأت منذ ثلاثة أيام وتتواصل حتى الآن.

تتولى توصيل هذه الحصص لمستحقيها في منازلهم فرق من الصندوق الشعبي للقرض والادخار.

وياتي قرار توصيل هذه الحقوق لأصحابها منعا لتجمهر المواطنين أمام مقر الصندوق باعتباره ينافي سياسة الدولة الرامية لمحاربة فيروس كورونا.

وأكد من استفادوا حتى الآن أن العملية جرت في ظروف طبيعية وشفافية، وساهمت فعلا في مساعدتهم في مواجهة ظروف الحياة القاسية خاصة في هذه الظروف الناتجة عن إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وأوضح مراسل الوكالة الموريتانية للأنباء من جهة أخرى أن عمليات توزير مشابهة تجري على مستوى ولاية تكانت . وأضاف نقلا عن المصالح المعنية أنها تستهدف 7000 أسرة مشيرة في نفس الوقت لوقوع بعض الخروقات لسبب التجمهر عند مقر الصندوق الشعبي للقرض والادخاروما رافق ذلك من فوضى.
على مستوى ولاية تكانت فقد بينت المصالح المعنية بهذه التوزيعات أن العملية تشمل 7000 أسرة مستفيدة إلا أن البعض سجل وجود بعض الخروق، فضلا عن ما طبع العملية من فوضوية نتيجة لتجمهر الناس عند مقر الصندوق الشعبي للقرض والادخار بالولاية، مسجلين أن ذلك يتنافى قطعا مع المغزى من الإجراءات الاحترازية منعا لانتشار فيروس كورنا الفتاك.

إلا أن المشرفين على العملية وبدعم من السلطات المحلية تعمل تنفيذ الخطة بما يكفل وصول هذه المساعدات لذويها بسرعة وبشفافية.

مقالات ذات صلة