تأجيل مثول شيخ الرضا امام المحكمة التجارية الى يوم الثلاثاء

16 يونيو, 2020 – 

قصر العدل بولاية نواكشوط الغربيةقصر العدل بولاية نواكشوط الغربية

–أجلت المحكمة التجارية بنواكشوط اليوم الثلاثاء ملف الشيخ الرضا بن محمد ناجي الصعيدي ودائنيه إلى الثلاثاء القادم، وذلك بناء على طلب من محامي الدائنين سيدي المختار ولد سيدي.

وكان مقررا تتناول المحكمة اليوم الملف الذي يراوح مكانه منذ سنوات، وذلك بعد أن تمت برمجة اليوم بناء على قرار اتخذته خلال عقدها “جلسة مشورة” حول الملف.

وتظاهر عدد من دائني الشيخ الرضا اليوم أمام مباني قصر العدل بولاية نواكشوط الغربية للمطالبة بإنصافهم.

وكانت المحكمة التجارية قد وجهت استدعاء للشيخ وعدد من أعضاء مكتبه للمثول أمامها اليوم الثلاثاء، وهي المرة الأولى التي يوجه فيها القضاء استدعاء له، بعد أن وجه استدعاءات سابقة لبعض معاونيه بناء على شكوى من دائنيهم، غير أن أيا من ملفات القضية لم يصل درجة التحاكم.

وأعلن الشيخ الرضا في فبراير 2018 إغلاق مكبته التجاري، وتوقيف المعاملات التجارية التي كان يقوم بها، فيما ظهرت لاحقا تجمعات لدائينه، وقدرت هذه التجمعات عدد الدائنين بالآلاف، والمبالغ التي يطالبون بها بالمليارات.

وبدأ الشيخ عملياته التجارية عبر عدد من مساعديه منذ العام 2011، وكان وكلاؤه يشترون العقارات بأضعاف سعرها دينا، ويبيعونها نقدا بأقل من ثمنها.

وأصدر الشيخ منذ بداية 2018 العديد من التسجيلات الصوتية وعد خلالها الدائنين بقضاء ديونهم متحدثا عن مساع لذلك، كما تحدث أحد معاونيه في تسجيل صوتي عن اتفاق مع بعض رجال الأعمال لقضاء الديون، غير أن الدائنين ينفون وجود أي إجراءات عملية في هذا الصدد.

 

مقالات ذات صلة