مكطع لحجار يحتضن الفعاليات المخلدة للعيد الدولي للهلال الأحمر

( الهدهد م .ص ) احتضنت مدينة مكطع لحجار صباح اليوم الأربعاء حفلا لتخليد اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الدوليين المنظم هذا العام تحت شعار ” الصليب الأحمر والهلال الأحمر في كل مكان” .

ويشكل تخليد هذه الذكرى مناسبة للجمعيات الوطنية للتأكيد على أهمية الأنشطة المقام بها في المجال الإنساني وفرصة لاستعراض أهم الأنشطة التي تنفذها الجمعية الوطنية للصليب الأحمر لصالح الفئات الأكثر هشاشة والمتضررين من الكوارث والأزمات .
وأكد رئيس الهلال الأحمر الموريتاني السيد محمد لمين ولد محمد فال في كلمة بالمناسبة ان اختيار مقاطعة مقطع لحجار من أجل تخليد هذا الحدث الانساني ليس وليد الصدفة حيث قام الهلال الأحمر الموريتاني خلال العام المنصرم بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بتنفيذ برنامج كامل في هذه المقاطعة من أجل دعم الأسر المتضررة من آثار النقص الحاصل في الأمطار خلال السنوات الأخيرة وخاصة عام 2018 حيث تم في هذا الاطار تقديم الدعم لبعض الأسر المستفيدة في بلديات مقاطعة مقطع لحجار الأربع .
ومن جانبه ثمن العمدة المساعد لبلدية مقطع لحجار السيد بون ولد محمد العبد الانجازات التي تحققت في البلدية خلال السنوات الماضية وما شهدته من تدخلات للهلال الأحمر.
وتميز الحفل باقامة معرض للصور يوضح الانجازات والمشاريع المنفذة من طرف الهلال الأحمر بالمقاطعة.
جرت التظاهرة بحضور والي لبراكنه السيد محمد الشيخ ولد اسويدي وحاكم مقطع لحجار السيد احمد سالم ولد الناجي والسلطات الادارية والأمنية في الولاية.

و م أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً