الاحصاء في نواذيبو يسجل اكثر من ثلاثة آلاف ناخب على لوائحه

( اللهدهد .م .ص ) تتواصل عملية الاحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي التي انطلقت في ٢٤ من الشهر الماضي،على عموم التراب الوطني وسط انسيابية وفاعلية مكنت من رفع نسبة المسجلين على اللائحة الانتخابية.

فعلى مستوى داخلت نواذيبو،أكد المنسق الجهوي للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على مستوى الولاية السيد محمد ولد حبيب ان العملية تتواصل بشكل سلسل على مستوى جميع اللجان المحلية والمقاطعية بالولاية، وسط إقبال كبير خاصة في الوسط الحضري.

وأضاف في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء ان الاحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي يعتبر فرصة للذين لم يستطيعوا التسجيل خلال الاحصاء الماضي بسبب عدم وصولهم للسن القانونية كما يعد ايضا فرصة أمام الراغبين في تغيير أماكن تصويتهم إلى أماكن أخرى.

واوضح المنسق ان هذه العملية شهدت اقبالا كبيرا مقارنة مع الولايات الأخرى حيث بلغ عدد المسجلين حتى الآن أزيد من ثلاثة آلاف ناخب على مستوى الولاية.

واشار إلى ان العلمية ينفذها المكتب الوطني للإحصاء في إطار اتفاق مع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات حيث قام بتجنيد عشرة عدادين اضافة إلى طواقمه الثابتة من عدادين ومكونين ومشرفين فيما قامت اللجنة بتشكيل لجان على مستوى المراكز الادارية والمقاطعات من اجل متابعة هذه العملية ومراقبتها اضافة إلى توفير الأجهزة الضرورية.

وأكد منسق اللجنة الجهوية المستقلة للانتخابات ان العملية تسير بشكل سلس ودون مشاكل مبرزا ان جميع الوسائل اللوجستية والبشرية الضرورية لتغطية وتنفيذ هذه العملية قد تم توفيرها .

وتتكون ولاية داخلت انواذيبو من مقاطعتين هما مقاطعة انواذيبو ومقاطعة الشامي وأربعة مراكز ادارية هي بولنوار وانوامغار وإنال واتميمشات.

و م أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً