الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة… /خارج جنينات القصر…!!

ومضة… /خارج جنينات القصر…!!

نواكشوط 7مارس 2020( الهدهد .م .ص)

تابعت من خارج جنينات القصر الرئاسي سهرة مأدبة العشاء التي اقامها مساء الخميس” ليلة الجمعة” رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على شرف عشارات من رموز إلصحفيين المدعوين لها من الجيلين الأول والثاني من دون توجيه الدعوة لي . . .
وتابعت ايضا الحديث الودي والجدي  الذي دار بين الرئيس والصحفيين، حيث تناول جوانب مهمة في المرحلة الأولى من مأمورية يعلق على تتفيذ برنامجها ” تعهداتي” الشعب الموريتاني بشكل عام وطبقاته الهشة آمالا لا حدود لها .
لقد شرح الرئيس الأوضاع الأقتصادية والأجتماعية التي استلم فيها زمام الأمور في البلد موضحا بلغة الارقام ما هو موجود في خزينة الدولة يومذاك ، والديون الضخمة التي يطالب بها البلد جراء تصرفات نظام العشرية الفارطة.
وكان الرئيس على جاهزية الأستعداد بتأن وتريث للاستماع بإصغاء الى اسئلة واستشكالات الصحفيين وكان رده عليها واضحا ومقتصرا وغير مبالغ في الشرح والتحليل مما يفقد الجواب نكهته عند المتلقي .
وركز في اجوبته على الجوانب المتعلقة بعمل الحكومة في الاشهر السبع التي مضت على مباشرتها لأعمالها مبينا اهمية الاعلام المهني في مواكبة المرحلة ودوره الفعال في تنوير الرأي العام وكبت جماح الشائعات والدعايات المغرضة .
وابرز الرئيس ان الإعلام يحظى لديه باهتمام خاص ولم ولن يدخر جهدا في دعمه المادي والمعنوي ، لكن بالمقابل يجب ان يتحمل الصحفيون جزء من ضريبة اصلاح الاعلام الذي تسعى الحكومة لتحقيقه لهم وبهم…

الشريف بونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: