السفير الصيني في نواكشوط: الحكومة اتخذت إجراءات واقية من انتشار” فيروس كورونا”

نواكشوط,  18/02/2020( الهدهد .م .ص)

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد ببلادنا سعادة السيد زهانغ جيانغو أن حكومة  بلاده قامت ببناء نظام شامل متعدد المستويات للوقاية والسيطرة بشكل مستعجل على فيروس كورونا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده  اليوم الثلاثاء بمقر السفارة في نواكشوط أن سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى موريتانيا انطلاقا من حرصها على صحة وسلامة الشعب الموريتاني والجالية الصينية في موريتانيا، شكلت منذ الوهلة الأولى مجموعة الطوارئ وعممت تدابير الوقاية والسيطرة على الفيروس، وأصدرت العديد من الإعلانات والإنذارات الموجهة إلى المؤسسات والشركات والجاليات الصينية لإرشاد أعمال الوقاية، كما اقترحت على رعاياها تأخير أو إلغاء السفر من الصين إلى موريتانيا.

واضاف ان السفارة ظلت وما زالت  بقت على اتصال وثيق  مع وزارة الصحة الموريتانية، والمعهد الوطني لأبحاث الصحة العمومية، وتبليغ الوزارة بمعلومات الصينيين الوافدين إلى موريتانيا.

وعبر عن خالص امتنانه للحكومة الموريتانية وأصدقائه من جميع أطياف المجتمع على مساندتهم ودعمهم للصين في معركتها ضد هذا الوباء، مشيرا إلى أنه يغتنم هذه الفرصة لطمأنة الشعب الموريتاني الصديق بأن الحكومة الصينية تحت القيادة الحكيمة للحزب الشيوعي الصيني وبفضل الأساس الصلب من الخبرات التكنولوجية المتراكمة على مدار 70 عاما لديها الثقة والعزيمة والقدرة على الانتصار في هذه المعركة ضد فيروس كورونا.

و أوضح أنه وبحسب آخر إحصائية صادرة عن اللجنة الوطنية الصينية للصحة، فإن معدل الوفيات بلغ 2.1 بالمائة، وهو معدل أقل بكثير من الوفيات الناتجة بسبب أوبئة أخرى انتشرت في مناطق أخرى من العالم ، مشيرا إلي أن عدد المتعافين تجاوز عدد الوفيات،وهذا يعتبر خبرا سارا وهاما لمكافحة الفيروس.

وقال إن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أكد بشكل واضح أن الصين اتخذت تدابير رقابية صارمة غير مسبوقة، والتي في معظمها تتجاوز توجيهات المنظمة ومتطلبات اللوائح الصحية العالمية، وبذلك تكون الصين قد شكلت نموذجا يحتذى به لمختلف دول العالم للوقاية من الأوبئة.

وكان السفير الصيني قد التقى قبل ذلك بقاعة الاجتماعات بمقر السفارة بعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد ببلادنا بهدف اطلاعهم على الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة الصينية للحيلولة دون انتشار مرض الالتهاب الرئوي الحاد الناجم عن فيروس كورونا الجديد على أراضي الصين، وخاصة في مدينة ووهان وسط البلاد.

و م أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً