النائب السابق خادجة مالك جلو تتهم ولد مولود وراء رفض السلطة لها في الترخيص لتنظيم مهرجان

24 يناير, 2020 – ( الهدهد .م .ص)
 قالت القيادية بحزب اتحاد قوى التقدم والنائب البرلماني كاديتا مالك جالو، إن السلطات منعتها من تنظيم مهرجان سياسي، متهمة رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود بالوقوف وراء قرار السلطات منعها من تنظيم المهرجان.
وقالت مالك جالو، في تصريح للأخبار، إنها تقدمت بطلب لحاكم مقاطعة لكصر لتنظيم مهرجان سياسي بدار الشباب القديمة في نواكشوط يوم غد السبت، مضيفة أن الحاكم طلب منها التوجه إلى والي نواكشوط الغربية، والذي أكد لها أن الحاكم هو المعني بالموضوع.
وأضافت: “الحاكم أكد أنه لا مشكلة في تنظيم المهرجان، قبل أن يتصل ويبلغني أن الوالي اتصل به وطلب منه توقيف النشاط، مبررا ذلك بأن رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولود مولود اتصل به وأبلغه أنه لا يحق لي تنظيم نشاط دون موافقة حزب اتحاد قوى التقدم”.
وأبدت كاديتا مالك جالو استغرابها لتدخل ولد مولود مستغلا السلطات الإدارية لمنعها من تنظيم مهرجان سياسي رغم أنها تقدمت بطلب بصفتها نائب في البرلمان وليس بصفتها قيادية بالحزب.
وقالت إنها قررت تأجيل المهرجان حتى الأسبوع القادم.
ويعيش حزب اتحاد قوى التقدم أزمة بين قادته منذ الانتخابات البرلمانية 2013 وتصاعدت هذه الأزمة مع ترشح ولد مولود للانتخابات الرئاسية الأخيرة.
وكانت اللجنة الدائمة لحزب اتحاد قوى التقدم  أقرت قبل أشهر إجراءات عقابية ضد ثلاثة من قادة الحزب بينهم البرلمانية كاديتا مالك جالو.
واتخذت اللجنة قرارا بتعليق عضوية كاديتا مالك جالو في الحزب لمدة ثلاثة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً