مباحثات بين موريتانيا والسعودية حول فرص الأستثمار

نواكشوط,  25/10/2019  ( الهدهد . م..ص)

استقبل رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد اليوم الجمعة بالعاصمة نواكشوط ، وفدا من مجلس الشورى السعودي برئاسة الأستاذ عساف بن سالم أبو اثنين، رئيس لجنة الصداقة السعودية – الموريتانية .

وتناول اللقاء علاقات التعاون القائم بين البلدين وفرص الاستثمار المتاحة في موريتانيا من حيث الموقع الجغرافي المتميز والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير العلاقة، خدمة للمصالح المشتركة .

وعبر رئيس الاتحاد ، عن عمق العلاقات الموريتانية السعودية و ارتياحه لمستوى هذه العلاقات الممتازة التي ينبغي اغتنامها بالمزيد من الاستثمار و التمويل وتوقيع اتفاقيات التعاون طويلة المدى.

كما طالب بالاستفادة من الخبرة و التجربة السعودية في المجالات الحديثة على البلاد عبر إرسال بعثات من أهل التخصص والخبرة في مجال التكوين والتسيير وحسن التدبير لأشقائهم الموريتانيين .

وأكد رئيس اتحاد ارباب العمل على جاهزية و استعداد هيئته لبذل كل الجهود المطلوبة بغية دفع علاقات التعاون بين البلدين وإن كان ذلك لن يتأتى إلا بمضاعفة الاستثمار الذي يعتبر تجسيدا صادقا وعمليا لعمق العلاقة الاقتصادية لأنها لا تقاس الا بمدى المردودية المشتركة و المربحة للشركاء .

وبدوره عبر الأستاذ عساف بن سالم أبو اثنين، رئيس الوفد السعودي عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة موريتانيا التي تحتل مكانة كبيرة في قلوب كل السعوديين، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تقدر عاليا حرص موريتانيا على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

و أضاف أنهم يسعون إلى ربط جسر مباشر للمملكة للبضائع الموريتانية الواردة ، مطالبا أعضاء الوفد المرافق بتفعيل المجلس الاقتصادي بين البلدين لضمان استثمارات أكبر .

جرى اللقاء بحضور أعضاء المكتب التنفيذي وبعض الموظفين السامين بالاتحاد وأعضاء الوفد السعودي المرافق وأعضاء من فريق الصداقة الموريتانية – السعودية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً