توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة مهرحان المسرح

نواكشوط22 اكتوبر 2019( الهدهد .م .ص) اختتمت الليلة البارحة على خشبة العرض بدار الشباب القديمة في نواكشوط فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الو طني للمسرح الموريتاني بتوزيع الجوائز الممنوحة للفائزين بها من طرف الهيئة العربية للمسرح.
وتم تخصيص الجوائز المقدمة للعرض المسرحي، والإخراج ،والتمثيل ، والسينوغرافيا ، والأداء، ومواضيع مسرحية اخرى شملتها المسابقة.
واكدت مستشارة وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتورة خادجة بنت هنون في كلمة بالمناسبة
أن اختتام فعاليات المهرجان فرصة سانحة للإشادة بالجهود التي بذلها القطاع بدعم وتوجيه وارشاد من وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سيدي محمد ولد الغابر والهيئة العربية للمسرح لتحقيق حلم المسرحيين الموريتانيين في الانتقال من مرحلة الهواية الى الأحتراف من خلال الأداء المتميز بشهادة لجنة تحكيم وطنية وعربية تتمتع بكفاءات عالية.
واوضحت أن التوجه الجديد للرفع من مستوى المسرح الموريتاني ليواكب تطور المسرح العربي والعالمي ويلعب دوره في تغيير عقليات المجتمع يأتي بتوجيهات سامية من رئبس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي اعطى الاولوية في برنامجه الانتخابي للعمل الثقافي.
وهنأت الفائزين على بذلهم وعطائهم الذي مكنهم من حصد هذه الجوائز، مثمنة التعاون لقائم بين قطاع الثقافة والهيئة العربية للمسرح التي واكبت المسرح الموريتاني منذ عقد بتعليمات من رئيسها الدكتور محمد بن سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
حرى اختتام فعاليات المهرجان بحضور السيدان التقي ولد عبد الحي المدير الفني للمهرجان، وباب ولد ميني مدير النسخة الثانية وجمهور من هواة المسرح.

ةح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً